التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تناول القهوة يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد

وجدت دراسة جديدة، أن تناول القهوة يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد، اليكم المقال التالي لمزيد من التفاصيل.

"والقهوة لمن ادمنها مثلي هي مفتاح النهار"، هذا ما يقوله محمود درويش واصفا القهوة، فهي تشكل الطاقة والمفتاح الاساسي لبدء النهار للكثير من الناس، ناهيك عن فوائدها العظيمة. حيثه اكدت دراسة جديدة ان شرب القهوة يساعد في خفض خطر الاصابة بسرطان الجلد- Melanoma ايضا!

وجدت دراسة جديدة، قام بها المعهد الوطني للسرطان-National Cancer Institute at the National Institutes of Health (NIH) وجامعة ييل الامريكية-  Yale University in New Haven، ان تناول القهوة يساعد في خفض خطر الاصابة بسرطان الجلدبنسبة 20%!

كيف استنتج الباحثون ذلك؟

من اجل الوصول الى هذه النتيجة، قام العلماء باستهداف 447,357 مشتركا غير مصابين بالسرطان، بالاضافة الى تحليل معطيات تم جمعها من المعهد الوطني للسرطان التابع لمؤسسة الصحية الوطنية الامريكية   NIH-AARP Diet and Health Study.

وقام المشتركون، بملء استمارات تتعلق بالطعام في اول الدراسة، والتي تضمنت بعض الاسئلة حول كمية القهوة المتناولة. وتم تتبع المشتركين لمدة عشر سنوات ونصف.

ووجد الباحثون خلال دراستهم التي نشرت في  Journal of the National Cancer Institute، النتائج التالية:

 ان 2,905 مشتركا اصيب بسرطان الجلد (Melanoma) خلال الدراسة.كلما زاد استهلاك القهوة من المشتركين، قلت فرص اصابتهم بسرطان الجلد.شرب اربعة فناجين من القهوة، خفض من خطر الاصابة بسرطان الجلد بنسبة 20%.

ولاحظ العلماء هذه العلاقة بين خفض خطر الاصابة بسرطان الجلد وشرب القهوة (ذات الكافيين)، وليست الخالية من الكافيين. ووجد ان القهوة تعمل على خفض خطر الاصابة بالورم الميلانيني الخبيث- malignant melanoma، وليس السرطان الميلانيني في مراحله الاولى (في موقعه- melanoma in situ)، اي التي لم تنتشر خارج الخلايا الخارجية من الجلد.

واوضح الباحثون، انه من الضروري القيام بدراسات وابحاث اخرى مستقبلية تركز على اثر الكافيين في خفض خطر الاصابة بسرطان الجلد. وقال الباحثون ان افضل طريقة لخفض خطر الاصاب بسرطان الجلد هي الابتعاد عن اشعة الشمس والاشعة فوق البنفسجية.

القهوة سيف ذو حدين

بالرغم من فوائد القهوة، من الضروري معرفة اضرارها، وبالاخص ان تم تناول كمية تفوق الحصة اليومية، وذلك بسبب احتوائها على الكافيين. حيث ان تناول كمية كبيرة من الكافيين قد يؤدي الى الاصابة بالارق، العصبية، تسارع ضربات القلب وغيرها من الاثار السلبية، منها:

زيادة خطر الاصابة بهشاشة العظام تسبب التجاعيد من الممكن ان تسبب زيادة في الوزن.

بالتالي فان الحصة اليومية المسموحة من تناول القهوة للانسان البالغ حوالي كوبين الى كوبين ونصف ، اي ما يقارب الـ 400 ملغرام من الكافيين. وينبغي على المراهقين ان لا تزيد حصتهم اليومية من الكافيين عن 100 ملغرام.

Sent with AquaMail for Android
http://www.aqua-mail.com

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سابحات العين واسبابها…

بقع أو شرائط أو خيوط شبيهة بخيوط العنكبوت سوداء أو رمادية او على شكل أشواك داكنة تتحرك مع تحريكك لعينيك #عوائم_العين_واسبابها عوائم العين هي نقاط في مجال رؤيتك. قد تبدو كبقع أو شرائط أو خيوط شبيهة بخيوط العنكبوت سوداء أو رمادية تجول في مجال بصرك عند تحريك عينيك ويبدو أنها تختفي سريعًا عندما تحاول النظر إليها مباشرة. الكثير من عوائم العين تنجم عن تغيرات مرتبطة بالعمر تطرأ مع تحول المادة الشبيهة بالهلام (الجسم الزجاجي) داخل عينيك إلى مادة سائلة بدرجة أكبر. تميل ألياف بالغة الصغر داخل الجسم الزجاجي إلى التكتل وقد تسبب ظلالاً صغيرة على الشبكية لديك. تسمى هذه الظلال التي تراها عوائم. إذا لاحظت زيادة مفاجئة في عوائم العين، فتواصل مع أخصائي عيون فورًا — لا سيما إذا لاحظت وهج ضوء أو فقدت القدرة على الرؤية المحيطية. فقد تكون هذه أعراضًا لحالة طارئة تستدعي الاهتمام العاجل. #الأعراض قد تتضمن أعراض عوائم العين: 1)بعض الأشكال في بصرك تبدو في شكل أشواك داكنة، أو خيوط عقدية شفافة من المادة العائمة 2)بقع تتحرك مع تحريكك لعينيك، فتتحرك سريعًا خارج مجالك البصري عندما تحاول النظر إليها 3)بقع تكون أكثر قا

جسدك يريد أن يخبرك شيئًا

    الشعر يمكنك ان تميز شعر الصحي بسهولة وعلى الفور. فهو كثيف، لامع وبراق، خال من التقصفات. لكن ماذا لو كان تاجك ليس جيدا الى هذا الحد؟ ربما هو نذير مشاكل صحيّة، عوامل الزمن او انك قضيت وقتا اكبر من اللازم تحت مجفف الشعر. - شعر ابيض بين عشية وضحاها؟ سمعنا كثيرا عن قصص الرُعب، وكيف ان أحدهم استيقظ بعد كابوس رهيب او صدمة عصبية ليجد شعره الذي كان اسود، اشقر او احمر وقد اصبح رمادياً او ابيضاً. لا تقلق بشأن ذلك فهو لن يحدث لك! لان الابحاث البيولوجية تؤكد ان هذا الكلام غير صحيح. وان الطريقة الوحيدة لتحول لون الشعر هو التراجع التدريجي في انتاج الميلانين في جذور الشعر. لا يوجد حدث "بيولوجياً" يمكن ان يزيل الشعر من عامود الشعر. ومع ذلك، يمكن لصدمة جسديّة أو نفسيّة ان تتسبب في إحداث تغيير في الشعر. المرض أو الإجهاد يرسل رسالة للشعر نشط النمو للذهاب الى "استراحة"، وبضعة أشهر في وقت لاحق، كل هذه الخيوط في مرحلة الراحة قد تسقط. هكذا، إذا سقط الشعر الداكن فجأة وتبقى الشعر ذو اللون الأبيض ، النتيجة هي شعر يبدو رمادياً فجأة -

شهر 10 أخطاء في قوائم الطعام!

أشهر 10 أخطاء في قوائم الطعام!! هناك الكثير من العبارات "الخادعة" التي قد تجدها في قوائم الطعام حتى بقوائم أكثر المطاعم رقياً. إليك بعض هذه العبارات التي لا تعبر أبداً عن الواقع. طبق كلاسيكي مع إضافاتنا الخاصة حتى أشهر المطاعم تقوم بهذا، حيث تجد في قائمة الطعام مثلاً: "سلطة سيزر الخاصة بنا المكونة من الخس والجبن وصلصة سيزر".. ما هو الجديد إذاً؟ هل تستطيع التحدث بالفرنسية؟ قد تجد جميع مكونات أي طبق مكتوبة في القائمة بالفرنسية فتشعر أنك أمام وجبات جديدة مبتكرة. لكن في حقيقة الأمر أن كل هذه المكونات هي المكونات المعتادة ولكنها فقط بالفرنسية. ماذا عن الإيطالية؟ إذا وجدت مثلاً طبقاً من الجمبري اسمه Shrimp Scampi فلا تعتقد أنهم يقدمون نوعاً جديداً من الجمبري لأن Scampi هذا ما هو إلا اسم الجمبري بالايطالية. ماء عالي الجودة غني بـ H2O لا تنخدع بهذا فلا تشعر أنك ستشرب ماء مميز. فالماء هو H2O.. إذن ما هو الجديد في تقديم ماء غني بـH2O؟ مشوي بطريقة مثالية عند بعض أنواع الطعام الموجودة في القائمة ستجد عبارة مشوي بطريقة مثالية. هل