التخطي إلى المحتوى الرئيسي

هل تعلم ان القهوة أفضل علاج !للصداع؟؟!

هل تعلم ان القهوة أفضل علاج للصداع؟؟!

تبين من أحدث التجارب والبحوث الطبية أن القهوة تمثل علاجاً فعالاً لصداع الرأس الناتج عن الضغط والإرهاق وإجهاد العمل، إلا أن الخبراء في الطب والصحة العامة يوصون بفنجان من القهوة مع جرعة "براسيتمول" المعتادة.

ووجدت عيادة "باراكسل إنترناشيونال" في الولايات المتحدة والمتخصصة بإجراء العديد من البحوث الطبية، أن القهوة بما تتضمنه من مادة الكافايين تلعب دوراً مهماً وفعالاً في علاج صداع الرأس، وذلك بعد أن أجرت العيادة تجارب على أكثر نم 300 شخص في هذا المجال.

وبحسب نتائج الدراسة فإن كوباً واحداً من القهوة يتضمن في المتوسط 65 ميلغراما من مادة الكافيين، فإذا تم تناول هذه الكمية من الكافيين إلى جانب كبسولة تتضمن 500 ميلغرام من مادة "براسيتمول"، وهي الجرعة المعتادة، فإن الفعالية تصبح أكبر، وتصبح هاتان المادتان معا أكثر قدرة على مكافحة الصداع الناتج عن التعب والإجهاد، والذي يصيب غالبية الناس بين الحين والآخر.

ووجدت دراسة حديثة أيضاً أجرتها جامعة "أكسفورد" البريطانية أن الخلط بين مادة "براسيتمول" و100 ميلغرام من الكافيين يؤدي إلى إنتاج مسكن آلام أكثر فعالية بالنسبة لـ10% من الناس على الأقل.

كما أن الدراسة وجدت أن الأشخاص الذين يمارسون الألعاب الرياضية وهم في سن مبكرة يصبحون أقل مراجعة للأطباء عندما يتقدمون في العمر.

وتتبعت الدراسة 712 رجلاً في سن 78 عاماً لتجد أن من كان منهم يمارس الرياضة، أو كان عضواً في فريق رياضي قبل أكثر من 50 عاماً، أصبح الآن يعيش في وضع صحي أفضل، ويتردد على الأطباء أقل من أقرانه.

يذكر أن الاعتقاد السائد هو أن القهوة التي تعتبر مادة منبهة إنما تمثل سبباً إضافياً لزيادة آلام الرأس والصداع وغير ذلك من آلام الجسم، إلا أن هذه الدراسة الجديدة تنسف هذا الاعتقاد.

Sent by Ashraf

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سابحات العين واسبابها…

بقع أو شرائط أو خيوط شبيهة بخيوط العنكبوت سوداء أو رمادية او على شكل أشواك داكنة تتحرك مع تحريكك لعينيك #عوائم_العين_واسبابها عوائم العين هي نقاط في مجال رؤيتك. قد تبدو كبقع أو شرائط أو خيوط شبيهة بخيوط العنكبوت سوداء أو رمادية تجول في مجال بصرك عند تحريك عينيك ويبدو أنها تختفي سريعًا عندما تحاول النظر إليها مباشرة. الكثير من عوائم العين تنجم عن تغيرات مرتبطة بالعمر تطرأ مع تحول المادة الشبيهة بالهلام (الجسم الزجاجي) داخل عينيك إلى مادة سائلة بدرجة أكبر. تميل ألياف بالغة الصغر داخل الجسم الزجاجي إلى التكتل وقد تسبب ظلالاً صغيرة على الشبكية لديك. تسمى هذه الظلال التي تراها عوائم. إذا لاحظت زيادة مفاجئة في عوائم العين، فتواصل مع أخصائي عيون فورًا — لا سيما إذا لاحظت وهج ضوء أو فقدت القدرة على الرؤية المحيطية. فقد تكون هذه أعراضًا لحالة طارئة تستدعي الاهتمام العاجل. #الأعراض قد تتضمن أعراض عوائم العين: 1)بعض الأشكال في بصرك تبدو في شكل أشواك داكنة، أو خيوط عقدية شفافة من المادة العائمة 2)بقع تتحرك مع تحريكك لعينيك، فتتحرك سريعًا خارج مجالك البصري عندما تحاول النظر إليها 3)بقع تكون أكثر قا

جسدك يريد أن يخبرك شيئًا

    الشعر يمكنك ان تميز شعر الصحي بسهولة وعلى الفور. فهو كثيف، لامع وبراق، خال من التقصفات. لكن ماذا لو كان تاجك ليس جيدا الى هذا الحد؟ ربما هو نذير مشاكل صحيّة، عوامل الزمن او انك قضيت وقتا اكبر من اللازم تحت مجفف الشعر. - شعر ابيض بين عشية وضحاها؟ سمعنا كثيرا عن قصص الرُعب، وكيف ان أحدهم استيقظ بعد كابوس رهيب او صدمة عصبية ليجد شعره الذي كان اسود، اشقر او احمر وقد اصبح رمادياً او ابيضاً. لا تقلق بشأن ذلك فهو لن يحدث لك! لان الابحاث البيولوجية تؤكد ان هذا الكلام غير صحيح. وان الطريقة الوحيدة لتحول لون الشعر هو التراجع التدريجي في انتاج الميلانين في جذور الشعر. لا يوجد حدث "بيولوجياً" يمكن ان يزيل الشعر من عامود الشعر. ومع ذلك، يمكن لصدمة جسديّة أو نفسيّة ان تتسبب في إحداث تغيير في الشعر. المرض أو الإجهاد يرسل رسالة للشعر نشط النمو للذهاب الى "استراحة"، وبضعة أشهر في وقت لاحق، كل هذه الخيوط في مرحلة الراحة قد تسقط. هكذا، إذا سقط الشعر الداكن فجأة وتبقى الشعر ذو اللون الأبيض ، النتيجة هي شعر يبدو رمادياً فجأة -

شهر 10 أخطاء في قوائم الطعام!

أشهر 10 أخطاء في قوائم الطعام!! هناك الكثير من العبارات "الخادعة" التي قد تجدها في قوائم الطعام حتى بقوائم أكثر المطاعم رقياً. إليك بعض هذه العبارات التي لا تعبر أبداً عن الواقع. طبق كلاسيكي مع إضافاتنا الخاصة حتى أشهر المطاعم تقوم بهذا، حيث تجد في قائمة الطعام مثلاً: "سلطة سيزر الخاصة بنا المكونة من الخس والجبن وصلصة سيزر".. ما هو الجديد إذاً؟ هل تستطيع التحدث بالفرنسية؟ قد تجد جميع مكونات أي طبق مكتوبة في القائمة بالفرنسية فتشعر أنك أمام وجبات جديدة مبتكرة. لكن في حقيقة الأمر أن كل هذه المكونات هي المكونات المعتادة ولكنها فقط بالفرنسية. ماذا عن الإيطالية؟ إذا وجدت مثلاً طبقاً من الجمبري اسمه Shrimp Scampi فلا تعتقد أنهم يقدمون نوعاً جديداً من الجمبري لأن Scampi هذا ما هو إلا اسم الجمبري بالايطالية. ماء عالي الجودة غني بـ H2O لا تنخدع بهذا فلا تشعر أنك ستشرب ماء مميز. فالماء هو H2O.. إذن ما هو الجديد في تقديم ماء غني بـH2O؟ مشوي بطريقة مثالية عند بعض أنواع الطعام الموجودة في القائمة ستجد عبارة مشوي بطريقة مثالية. هل