التخطي إلى المحتوى الرئيسي

لماذا الشيكولاته والقهوة صديقان قويان لك ؟

لماذا الشيكولاته والقهوة صديقان قويان لك ؟

الشيكولاتة والقهوة

دراسة توصلت إلى أن تناول كميات صغيرة من الكاكاو أو حبوب القهوة يوميا قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء. 
فقد اختبر الباحثون تأثير مادة الكاكاو على الفئران لمعرفة مدى فاعليتها إذا ما تم دمجها في نظام الفئران الغذائي في منعها من الإصابة بسرطان الأمعاء عند التعرض للمواد الكيميائية المسرطنة.
وقد تم إخضاع مجموعة من الفئران يوميا لنظام غذائي يتكون من 12 وجبة من مادة الكاكاو لمدة ثمانية أسابيع، في حين تم إطعام مجموعة وجبات أخرى خالية من مادة الكاكاو، وتعرضت كل الفئران لمادة أزوكسيميتان وهي مادة كيمائية مسببة للسرطان لحث سرطان القولون.

وقالت الدكتورة ماريا أريباس، ممثلة معهد العلوم والتكنولوجيا للغذاء والتغذية في إسبانيا، الذي قاد الدراسة، إن الأطعمة مثل الكاكاو الغنية بمادة البوليفينول تؤدي دورا مهما في الوقاية ضد سرطان الأمعاء.

وعندما بدأت المجموعتان التعرض لسرطان الأمعاء فإن نسبة إصابة الفئران التي أطعمت الكاكاو بسرطان الأمعاء أقل من نسبة إصابة الفئران الأخرى.

كما اكتشف الباحثون في ألمانيا مركبا طبيعيا عالي النشاط في القهوة قد يمنع نمو الأورام في القولون، موضحين أن هذا المركب يعرف باسم ميثلبيريدينيوم، وهو عبارة عن مادة قوية مضادة للأكسدة، تعطل نشاط إنزيمات المرحلة الثانية، الأمر الذي يمنح القهوة ميزتها الوقائية ضد سرطان الأمعاء.

وأضافت الدراسة أن شرب أربعة فناجين من القهوة يقلل من خطر الإصابة بالسكري لدى الرجال بنسبة 30% في حين أن النسبة لدى النساء كانت أقل.

Sent by Ashraf

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

إذا حدث وأن تعرضت للهيب الفلفل الحار فعليك ان تترك الماء

إذا حدث وأن تعرضت للهيب الفلفل الحار فعليك ان تترك الماء وتشرب الحليب لان الفلفل يحتوي على مادة كابسيسين الكيميائية .. والماء لا يتفاعل مع هذه المادة لكن الحليب او الآيس كريم .. او اللبن يتفاعلون معها .. لذا لا تشرب الماء عند احساسك بلهيب الفلفل الحار .. بالاضافة الى ذلك فإن الحليب يحتوي على بروتين كازايين الذي يعمل على تفكيك مادة كابسيسين فيمنع الشعور باللهب ويحمي تجويف الفم والمرئ من التقرح والالتهاب Sent with AquaMail for Android http://www.aqua-mail.com

أطعمة تقضى على الشعور بالتعب

أطعمة تقضى على الشعور بالتعب هل تشعر بالإجهاد أثناء العمل؟ نعم.. الكثير منا يشعر بالإجهاد والضيق والملل، ولذلك يمكنك كسر ذلك الشعور والتعب والإرهاق ببعض المأكولات وم...

هل شرب الماء في أكواب نحاسية له فوائد مذهلة حقاً ؟

هل شرب الماء في أكواب نحاسية له فوائد مذهلة حقاً ؟ تقول أحدث الإدعاءات الصحية أن شرب الماء من كوب نحاس يعزز الصحة العامة للإنسان من خلال تقليل الالتهاب ، و تعزيز عمل الدماغ ، والمساهمة في إنقاص الوزن ، وإبطاء الشيخوخة ، ومحاربة السرطان ، و العمل كمضاد للميكروبات. فهل هذا يعني أنه يجب علينا استبدال الأكواب الزجاجية بأكواب نحاسية ؟ هل من الممكن حتى أن الشرب في نوع معين من الأكواب يمكنه فعل أي شيء أم أن هذه مجرد أحدث بدعة صحية؟   النحاس مفيد و لكن ... النحاس هو عنصر هام يساهم في عمل وظائف الدماغ ، ولكن هذا لا يعني أن الشرب في كوب من النحاس سيكون له نفس الفوائد !  الدكتور مايكل لينش ، المدير الطبي لمركز سموم بيتسبرغ ، وأستاذ مساعد في قسم طب الطوارئ في كلية الطب بجامعة بيتسبرغ يقول حول هذا الأمر : 'إن تناول الماء في كوب من النحاس ليس أمرا صحياً أو غير صحي ، لا أعتقد أنه ضار لكنه ليس سحرياً أيضاً'.  لورين بليك ، وهي اختصاصية تغذية مسجلة في مركز ولاية ويسنر الطبي في ولاية أوهايو. ترى أنه لا توجد دراسات تشير إلى أن الشرب في كوب من النحاس يساعد على فقدان الوزن ، ويحسن وظا...