التخطي إلى المحتوى الرئيسي

8 شعارات لشركات عالمية تحمل بداخلها رسائل مموهة وسرية .. تعرف عليها

8 شعارات لشركات عالمية تحمل بداخلها رسائل مموهة وسرية .. تعرف عليها

 تصميم الشعارات مهمة تحتاج إلى إبداع وفكر، فالشعار الذكي هو الذي يحمل رسالة الشركة بالإضافة إلى مظهر أنيق..فمن المهم جدا  أن يكون للمصمم المقدرة على التفكير والابداع في تصاميمه.

شعارات
وهذه الشعارات المعروفة للجميع تحمل بداخلها رسائل مموهة وسرية نجهلها جميعاً، لذلك دعونا نتعرف معا،على خبايا فايو،  شعار فيديكس، اودي، وغيرهم من الشعارات العالمية ..

1- SONY VAIO

SONY VAIO

SONY VAIO

يبدو أن الشعار واضح تماماً لكونه مجرد إسم عادي ، ولكن في الواقع هناك معنى خفي وراء هذه الحروف الأنيقة .
فأول حرفين الـ (V..A) ، يمثلان رمز المناظرة أو المقارنة، بالإضافة إلى أنهم رسم للموجة الإلكترونية التي تولدها النبضات الحاسوبية، أما الحرفين الآخريين الـ (I ..O) فهما الـ 1 و 0 واللذان يشيران إلى العد الثنائي لأنظمة الكمبيوتر.

2- FEDEX

FEDEX

شعار فيديكس يبدو بسيطاً، ولكنه هو الآخر يحمل رسالة مموهة أيضاً، بالنظر إلى المسافة بين الحرفين (E..X) يظهر سهم يشير إلى اليمين، والسهم يعني المضي قدماً نحو الهدف المحدد للشركة، نحو المستقبل.

3- AMAZON

AMAZON

أما بالنسبة للسهم الذي يشبه الإبتسامة في شعار أمازون فيشير إلى معنى آخر، وهو أن الشركة تقدم كافة المنتجات من الألف إلى الياء، أو بالأحرى من الـ A ، إلى Z ، والإبتسامة تعني رضا العملاء والخدمة الجيدة.

4- IBM

IBM

إحدى الشركات المتخصصة في مجال الكمبيوتر، وهى صاحبة فكرة طباعة الشعار على أجهزة الكمبيوتر، شعارها ليس بالهين ، هذه الخطوط التي تتوسط الشعار تشير إلى المساواة ،من أجمل الرسائل الخفية في هذه الشعارات .

5- AUDI

AUDI

قد يتساءل كثيرون ما سر هذه الدوائر الأربعة في هذا الشعار..في الواقع، هذه الدوائر الأربعة تمثل الشركات الأربعة التي كانت جزءا من اتحاد صناعة السيارات في ألمانيا عام 1932، وهي DKW، Horch، Wanderer، وأخيراً أودي .

6- SUN MICROSYSTEMS

SUN MICROSYSTEMS

واحد من الشعارات اللامعة في العالم، مصمم بطريقة ذكية مبتكرة، فكرة تكرار كلمة "Sun" بكل الإتجاهات، والتي تتمثل في حرفي "U" و "N"  في اتجاه عمودي.. و هما يشكلان معاَ حرف "S".

FORMULA-7

FORMULA

شعار سيارات السباق السريعة فورمولا يحمل رسالة مموهة بنفس طريقة شعاري فيديكس، وباسكن روبنز ..

حيث يظهر رقم 1 بشكل غير واضح بين اللون الأحمر وحرف الـ F ، والذي يشير إلى الريادة، بالإضافة إلى اللون الأحمر الذي يرمز للسرعة.

8- TOBLERONE

TOBLERONE

توبليرون شركة الشوكولاته السويسرية، شعارها يهدف إلى إظهار ملامح مدينة برن ، فإذا نظرت عن كثب في الجبل ، سترى رمز مدينة برن السويسرية (الدب) الذي تم دمجه بشكل غير واضح في الجبل المرسوم .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

إذا حدث وأن تعرضت للهيب الفلفل الحار فعليك ان تترك الماء

إذا حدث وأن تعرضت للهيب الفلفل الحار فعليك ان تترك الماء وتشرب الحليب لان الفلفل يحتوي على مادة كابسيسين الكيميائية .. والماء لا يتفاعل مع هذه المادة لكن الحليب او الآيس كريم .. او اللبن يتفاعلون معها .. لذا لا تشرب الماء عند احساسك بلهيب الفلفل الحار .. بالاضافة الى ذلك فإن الحليب يحتوي على بروتين كازايين الذي يعمل على تفكيك مادة كابسيسين فيمنع الشعور باللهب ويحمي تجويف الفم والمرئ من التقرح والالتهاب Sent with AquaMail for Android http://www.aqua-mail.com

مقارنة بين أهم صيغ و إمتدادات الصور ( TIFF ,JPG, GIF, PNG ) و الفرق بينها

تعد صيغ Jpg , Gif, Png ,bmp مقارنة بين أهم صيغ و إمتدادات الصور و الفرق بينها تعرف على أهم صيغ الصور إمتداداتها و الفارق كل صيغة و الأخرى . اصبح إستخدام الصور و تبادلها أمراً عادياً خلال تعاملنا مع الكمبيوتر أو الإنترنت بحيث أصبحنا نحتاج لرفع بعض الصور على حساباتنا الشخصية أو تعديلها من خلال محرر الصور و هنا تأتي أهمية إختيار إمتداد الصورة أو الصيغة التي تظهر بها الصورة حيث يوجد العديد من الصيغ أو الإمتدادات لعل أشهرها  Jpg, Png , Gif إذا ما طلب منك أو احتجت رفع صورة على الإنترنت أو طباعتها باستخدام الطابعة فعليك أن تعرف الفارق بين هذه الصيغ المختلفة لذا سنناقش كل صيغة و الفارق بينها و بين أخواتها بمقارنة سريعة في السطور التالية :- الصور ذات الإمتداد Jpg أو Jpeg في الحقيقة لا يوجد أي اختلاف بين Jpg و Jpeg فكلاهما إمتدادات لنفس الصيغة , و Jpeg هو الإمتداد الأوسع إنتشاراً و الأكثر استخداماً بصفة عامة كما أن JPEG أو JPG هو الصيغة الأكثر شعبية من بين صيغ الصور المستخدمة على شبكة الإنترنت. عند حفظ الصور بصيغة JPEG تفقد الصور الكثير من المعلومات الموجودة في ال...

أسوأ 12 صفة يكرهها الرجال في النساء تجنبيها

  1.المرأة المسترجلة: إحتلت المرتبة الأولى في لائحة أسوأ الصفات، أنها المرأة التي تخلت عن صفاتها كامرأةٍ واعتمدت صفاتٍ ليست لها لتثبت نفسها بالقوة. 2.الكثيرة الكلام:   التي لا تترك مجالاً لسواها كي يتكلم أو يبدى رأيه، لأنها تريد أن تأخذ دور الجميع، هذه المرأة يُمكن تحمُلها لفترةٍ قصيرةٍ محددةٍ، إنما على المدى البعيد فالعيش معها غير ممكنٍ. 3.المرأة اللعوب:   التي تجمع بين صفات الكذب والخيانة وعدم الالتزام وقلة الرصانة، إنها امرأةٌ مثيرةٌ تلفت الأنظار للوهلة الأولى، لكنها سرعان ما تصبح موضع ريبةٍ وتجعل الرجل يبتعد عنها.  4.المرأة التى تهمل مظهرها وتظهر بمظهر "ربة البيت" في جميع الظروف:   تفوح منها رائحة الطهو، وملابس النوم زيها الأساسي، لا تعتني بمنظرها أو بهندامها، ولا يمكن أن تكون محط جذبٍ وإهتمامٍ للرجل. 5.المرأة الغبية أو الجاهلة: التي ليس لديها ما تقوله ولا رأي في ما يُقال، حديثها تفاهات وجهلها لا حدود له، هذه المرأة تنفى عنها رغماً عنها صفات الأنوثة وتجعل الرجل يفر هارباً ما لم يكن على صنفها ومثالها.  6.المتباهية:   التي تظن أنها الأذكى...